الإثنين , 27 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / ترامب يحوّر تقريرا بريطانيا ليربط “الإرهاب” بالإسلام !

ترامب يحوّر تقريرا بريطانيا ليربط “الإرهاب” بالإسلام !

ربط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب “الإرهاب” بالإسلام مجدّدا و ذلك عندما حذّر، مساء أمس الجمعة، من الجرائم المرتبطة بما أسماه “الإرهاب الإسلامي المتطرّف”، في إطار مساعيه للإبقاء على الولايات المتحدة “دولة آمنة”، على حد قوله.

وقال ترامب، في تغريدة عبر تويتر: “ارتفع في بريطانيا المعدل السنوي للجرائم الناجمة عن الإرهاب الإسلامي المتطرف بنسبة 13%، وهذا أمر غير جيّد (..) علينا الحفاظ على الولايات المتحدة آمنة”.

ولم يحدد ترامب في تغريدته تفاصيل الدراسة التي اعتمد عليها، إلاّ أنّ صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ذكرت أن الرئيس الأمريكي استند إلى دراسة صادرة عن المكتب البريطاني للإحصائيات الوطنية، رصدت معدلات جرائم العنف عامة في بريطانيا وويلز، منذ نهاية مارس 2013 حتى يونيو 2017.

وقال ترمب في وقت سابق، في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “يتعيّن على كل الدول المسؤولة العمل معاً لمواجهة الإرهابيين والتطرّف الإسلامي الذي يلهمهم” مضيفا: “سنوقف الإرهاب الإسلامي المتطرف، لأنه لا يمكننا أن نسمح له بأن يمزّق دولنا”.

يذكر أنه منذ تولي ترامب السلطة في جانفي الماضي، ارتفعت معدلات الجريمة ضد المسلمين في الولايات المتحدة نتجية حالة الإسلاموفوبيا المتصاعدة، وأرجع مراقبون ذلك إلى خطاب ترامب “التحريضي” ضدهم.

الخليج أون لاين

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: