الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار / “ثـورة” بحديقة البلفدير بالعاصمة !

“ثـورة” بحديقة البلفدير بالعاصمة !

أحجم الكثيرون، في السنوات الأخيرة، عن الذهاب لحديقة البلفدير بالعاصمة و ذلك بسبب اختفاء عدد كبير من الحيوانات علاوة على غياب مظاهر النظافة بها. و لكن القائمين على هذه الحديقة التي تعتبر أحد أهم الأماكن الترفيهية بتونس الكبرى، يعملون جاهدين على إستعادة بريقها خصوصا بعد حادثة التمساح الأليمة.

و إذا قرّرتم زيارة الحديقة هذه الأيام فإنّكم ستسعدون بوجود حيوانات جديدة تمّ جلبها مؤخرا لتنضاف إلى العشرات من بني جنسها التي تقطنها منذ عشرات السنين هناك، حيث تمّ جلب خمس فصائل من الحيوانات الجديدة و من بينها النمر الأبيض و الكنغر الأبيض و البني و أيضا الوشق الأوروبي و عدد آخر من الحيوانات.

نظافة المكان بدت واضحة للعيان، و لا يمكن إلاّ الإثناء على عمل أعوان النظافة، خصوصا بعد الإنتقادات التي وجّهت للمسؤولين على الحديقة و إتهامهم بالإهمال، و لكن جانبا من المسؤولية يتحمّله الزائرون.

و قد تمّ تركيز كاميرات مراقبة داخل الحديقة لرصد أي تجاوزات قد تصدر عن الزائرين أو عن الأعوان أو غيرهم، كما تمّ تركيز لافتات تحث الزوار على عدم إزعاج الحيوانات أو الإضرار بها من قبيل رميها بالمقذوفات، و هنا نستحضر حادثة التمساح الذي قتل رجما، و لافتات أخرى تحثهم على عدم إلقاء الأطعمة للحيوانات لأن ذلك قد يضر بصحتها.

و رغم المجهودات الواضحة إلاّ أن الحديقة تفتقر إلى عدد من الحيوانات التي تسترعي فضول الصغار و الكبار على حدّ السواء، على غرار الزرافة و الفيل الذي يعدّ الغائب الأبرز بالحديقة، فمنذ حادثة وفاة الفيلة بامبي لم يتم جلب فيل آخر، و حسب ما أفادنا به مصدر فإنّ الحديقة كانت تستعد لإستقبال عدد من الفيلة إلاّ أنّ المشروع تأجّل لأسباب مجهولة.

موزاييك أف أم

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

بعد تصريحاته ضدّ الدولة التونسية.. هذا ما قرّره قيس سعيد في حق المنصف المرزوقي

انعقد اليوم الخميس، أول مجلس وزاري للحكومة الجديدة بقصر قرطاج تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: