الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / غير مصنف / (فيديو) حمود سلطان أسطورة الكرة البحريني، قيد الإعتقال بسبب مدحه قطر

(فيديو) حمود سلطان أسطورة الكرة البحريني، قيد الإعتقال بسبب مدحه قطر

ذكرت وسائل إعلام عربية، أن السلطات في مملكة البحرين، قامت بإعتقال نجم الكرة البحرينية الأسبق، الحارس حمود سلطان، لمدحه دولة قطر.

ويأتي اعتقال حمود سلطان بعدما أشاد في برنامج “المجلس”، الذي يُبث على قناة “الكأس” القطرية، بالسلطات القطرية وتعاملها مع مواطنيها والوافدين على حد سواء، وهو على ما يبدو ما أزعج السلطات البحرينية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر برفقة السعودية والإمارات ومصر، في الـ 5 من جوان 2017، بزعم “دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلاً.

و يبرز الفيديو التالي موقف سلطان الذي تسبب في اعتقاله :

وكان حمود سلطان كابتن منتخب البحرين اكثر من عشرين عاما، وكان من اللاعبين المميزين وحصل على لقب افضل لاعب لعدة مرات على مستوى دول الخليج.

وعبر المغردون عن غضبهم لاعتقاله، وأطلقوا هشتاقين “إعتقال حمود سلطان” و”حمود سلطان”، عبروا فيهما عن إستيائهم من كبت الحريات وتكميم الأفواه والقمع الذي تمارسه سلطات دول الحصار تجاه كل من يدافع الموقف القطري.

يذكر أن الكابتن حمود سلطان حارس مرمى وكابتن منتخب البحرين السابق كان قد ادلى بتصريح خلال إحدى حلقات برنامج المجلس الذي تبثه قناة الكأس، قال فيه إنه منذ أن وطأت قدماه أرض قطر لم يجد إلا كل الإحترام والتقدير من اهلها وإنه يستحي أن يقول فيهم كلمة واحدة، مضيفا أنه لم ير منهم إلا كل الخير ويشهد الله على ذلك، وختم بالقول إنه لن ينسى أهل قطر.

وتداول المغردون مقطع فيديو من الحلقة التي تحدث فيها حمود سلطان عن طيبة أهل قطر، وفي مشاركته في الهاشتاق طالب مقدم برنامج المجلس الاعلامي خالد جاسم السلطات البحرينية بإطلاق سراح حمود سلطان، وجاء في تغريدته “أطالب السلطات البحرينية بالإفراج عن أخوي الغالي الرمز و الأسطورة حمود سلطان”.

وقال المحلل الرياضي الكويتي عبدالعزيز العنبري في تغريدته “أخي وزميلي حمود سلطان الله يفك عوقك، كلمة حق قالها في حق قطر”.

المغرد حسن حمود وجه سؤالاً لدول الحصار بالقول إن مواقف شعوب الخليج الحرة متطابق مع موقف قطر فهل ستعتقلون كل الشعوب، كما علق العديد من المواطنين من الشباب والكبار، ومن الجنسين على خبر الإعتقال.

القدس العربي

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

غازي الشواشي: سنلتحق مجدّدا بمشاورات تشكيل الحكومة إذا دعانا الجملي

قال النائب عن حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، إنه في حال توجه رئيس الحكومة المكلّف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: