الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / كاتب سعودي يدافع عن اليهود و يعلن ندمه على تبرعه لفلسطين‎

كاتب سعودي يدافع عن اليهود و يعلن ندمه على تبرعه لفلسطين‎

أثار كاتب سعودي حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك بعد دفاعه العلني عن اليهود و إعلانه ندمه على التبرع للفلسطينيين سابقا.

سعود الفوزان، الكاتب في صحيفة “الشرق” السعودية، قال إنه كان مقيما بالولايات المتحدة، واستأجر أثاثا من محل يملكه يهودي. وتابع: “عندما احترقت شقتي، قابلت صاحب المحل، وقال افرشوا الشقة وعلى حسابي”.

وأضاف الفوزان: “ندمت على كلمة ادفع ريالا تنقذ عربيا”، والشعار السابق هو لحملة تبرعات كانت تنظمها الحكومة السعودية في المدارس، من أجل الشعب الفلسطيني قبل أكثر من ثلاثين سنة.

الفوزان، وفي تبرير لتغريدته، قال إنه ليس محاميا عن اليهود، إلا أنه عاد للدفاع عنهم، مغردا بقوله: “الحق يقال، أعطوني يهودي واحد قتل سعوديا، وأعطيكم ألف سعودي قتل أبناء جلدته بالحزام الناسف من داعش والقاعدة”.

وفي رده على تغريدة لناشط قال إن اليهود لو تواجدوا في الحجاز على سبيل المثال، لقتلوا وشردوا أهلها، حيث قال الفوزان: “اليهود كانوا بالحجاز، منها المدينة وخيبر، لم أسمع بالتاريخ أن اليهود شردوا أبناء المدينة أو خيبر”.

و شن ناشطون هجوما عنيفا على سعود الفوزان مضيفين أنّ التقارب الأخير غير الرسمي بين السعودية وإسرائيل، برهن عليه مؤخرا الأمير تركي الفيصل، بحضوره مؤتمرا إسرائيليا بنيويورك بحضور إفرايم هليفي، رئيس الموساد السابق.

وحذر ناشطون من حقبة جديدة قد تقبل عليها السعودية قريبا، بفتح علاقات علنية مع إسرائيل، على حساب القضية الفلسطينية، وقضايا أخرى.

و تجدر الإشارة إلى أن في الآونة الأخيرة خرج للعلن خبر الزيارة السرية لولي العهد محمد بن سلمان لـ”تل ابيب” و التي اثارت سخط غير مسبوق في المنطقة عامة و في صفوف السعوديين بشكل خاص.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: