الخميس , 23 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / تعليق نشاط موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة في هذا التاريخ..

تعليق نشاط موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة في هذا التاريخ..

تعتزم الغرفة النقابية الوطنية لموزعي الغاز المنزلي بالجملة المنضوية تحت الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، تعليق نشاط موزعي قوارير الغاز لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم 30 نوفمبر إلى غاية 2 ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس الغرفة محمد المنيف اليوم الاربعاء خلال ندوة صحفية إنعقدت بمقر الإتحاد، أن هذا القرار يعود إلى تفاقم المشاكل التي تواجهها المؤسسات الناشطة بالقطاع وتواصل تجاهل سلطة الإشراف لمطالب القطاع بما أصبح يهدد العديد من المؤسسات بخطر الإفلاس والتوقف النهائي عن النشاط .

وتتلخص جملة مطالب أصحاب المهنة في تفعيل الإتفاقيات المبرمة سابقا والمتمثلة في الزيادة ب40 مليم في منحة التوزيع ذات مفعول رجعي منذ غرة جانفي 2017 والزيادة ب60 مليم في منحة التوزيع المتفق عليها منذ أكتوبر 2016.

كما يطالب منخرطو الغرفة النقابية بتمكينهم من زيادة إستثنائية لمجابهة الزيادات المشطة المسلطة على القطاع بسبب الإرتفاع المتواصل للأسعار(قطع الغيار، التأمين، الصيانة، والمعدات) والتدخل العاجل لدى الشركات البترولية قصد إيجاد حل لمعضلة النقص في إيداع القوارير الفارغة (سعة 13 كلغ) في السوق، بالإضافة إلى إيجاد آلية فعالة لمشكلة القوارير الغير صالحة للتعبئة أو التي بها خلل.

وشدد رئيس الغرفة على أنه تم يوم 10 نوفمبر الجاري إرسال بلاغ تعليق النشاط لوزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة( سلطة الإشراف)، قائلا لم يتصل بنا أي مسؤول من الوزارة إلى حد الآن بالرغم من أن الوزارة متفهمة لمطالبنا وهذا ما تثبته محاضر الجلسات السابقة مع مسؤوليها .

وأوضح أن قطاع موزعي الغاز المنزلي بالجملة يعد 170 موزع على كامل الجمهورية والغرفة تعمل اليوم على إعداد كراس شروط لتنظيم القطاع، مبرزا أن هذا القطاع يعد من بين القطاعات الموسمية حيث يزدهر نشاط المزعين خلال موسم الشتاء الذي لا يتجاوز الثلاثة أشهر في السنة.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: