الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / اقتصاد / قرض كويتي لتونس بـ197 مليون دينار لبناء و تجهيز 4 مستشفيات جهوية

قرض كويتي لتونس بـ197 مليون دينار لبناء و تجهيز 4 مستشفيات جهوية

وافق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربة على اسناد قرض لتونس بـ 197 مليون دينار لتمويل وتجهيز 4 مستشفيات جهوية ومنحها هبة بقيمة 2,4 مليون دينار لاعداد دراسة جدوي لمشروع بناء وتجهيز مستشفي الامراض السرطانية بتونس الكبرى.

ووقع نص الاتفاق عن الجانب التونسي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، وعن الجانب الكويتي مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، عبد الوهاب احمد البدر، الذي قال في تصريحات للصحفيين “ان هذه التمويلات تندرج في اطار التزام البنك لتمويل مشاريع في تونس بقيمة 500 مليون دولار بحلول 2020 بمعدل 100 مليون دولارسنويا.

وستخصص تونس القرض لبناء وتجهيز 4 مستشفيات جهوية من الصنف (ب) بكل من معتمديات جلمة وحفوز وغار الدماء ومكثر يتسع كل واحد منها ل105 سرير توفر التخصصات الطبية المختلفة الى جانب المكاتب الادارية والخدمات المساندة وتوفير الاجهزة الطبية.

وتعول الحكومة على ان تساهم هذه الوحدات في تلبية الطلب على الخدمات الصحة في ولايات سيدي بوزيد والقيروان وجندوبة وسليانة من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية وتتضمن قاعات للعيادات الخارجية والطب العام وطب الاطفال والمختبرات والاشعة والصيدلية والطب الباطني والتوليد وغيرها من التخصصات.

وستوجه تونس الهبة لاعداد دراسة الجدوي الفنية والاقتصادية للتصاميم الهندسية التفصيلية واعداد وثائق طلب العروض الخاصة بمشروع تجهيز مركز للامراض السرطانية بتونس الكبري لتخفيف الضغط على معهد صالح عزيز في وقت تخطط فيه وزارة الصحة لضخ تمويلات تناهز200 مليون دينار لاحداث هذا المركز.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

تونس توقع 4 اتفاقيات للحصول على تمويل دولي بـ1.7 مليار دولار

وقعت تونس مع “المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة”، الجمعة، 4 اتفاقيات تمويل بقيمة 1.7 مليار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: