الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / قرقنة: تسرب نفطي هام يهدد الثروة السمكية

قرقنة: تسرب نفطي هام يهدد الثروة السمكية

تفاجأ عدد من متساكني جزيرة قرقنة خلال نهاية الأسبوع الفارط بوجود بقع زيتية ناتجة عن تسرب نفطي هام على شاطئ المشاني من عمادة مليتة حسب ما أفادت به إذاعة ” ديوان أف.أم”.

وعبر عدد من متساكني الجزيرة عن استنكارهم ورفضهم لمثل هذه الحوادث البحرية والناتجة عن إحدى الشركات البترولية المنتصبة بالمنطقة وتكررها دون تدخل واضح من السلط الجهوية وسلط الاشراف والتي من شانها ان تهدد الثروة البحرية.

كما اعتبر الأهالي في تصريح لديوان اف ام أن هذا التسرب النفطي سيؤثر سلبا على انتاج الاسفنج البحري (النشاف) ويقضي على الصيد التقليدي (الشرافي) الذي تتسم به جزيرة قرقنة.

هذا و دعا عدد من بحارة الجهة الى ضرورة إيقاف مثل هذه التجاوزات التي قضت على مصدر رزقهم الوحيد لا سيما مع تكررها بعد حادثة التسرب في مارس 2016.

من جهته أكده رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، عبد الرزاق كريشان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 ” إن عديد البحارة كشفوا منذ نحو أسبوع بقع تلوث نفطي ولاحظوا نفوق بعض الأسماك وتضرر بعض معدات الصيد البحري التقليدي ومنتوج الإسفنج”.

و أضاف كريشان أنه تم تقديم قضية عدلية لكشف الجهة المسؤولة عن التلوث البحري بساحل قرقنة، خصوصا بعد أن نفت إحدى المؤسسات البترولية الكائنة بالجهة مسؤوليتها عن التسرب.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: