الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / “أسوشييتد برس”: لهذا السبب تلقى رجل ابن سلمان توبيخا قاسيا من مسؤولين أمريكيين

“أسوشييتد برس”: لهذا السبب تلقى رجل ابن سلمان توبيخا قاسيا من مسؤولين أمريكيين

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية عن تلقي وزير السعودية للشؤون الخليجية، ثامر السبهان، الرجل السعودي الذي يقف خلف استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والتي سرعان ما فشلت قبل أيام، توبيخا أمريكيا في زيارته الأخيرة لواشنطن.

وتحدثت الصحيفة عن هزيمة الرياض في الساحة اللبنانية نتيجة “المغامرة” السعودية غير المحسوبة النتائج و التي كانت تشير إلى هزيمة السعودية إلى حد كبير، بحسب التقرير.

وقالت الصحيفة إنه بعد أيام من إعلان الحريري استقالته من الرياض، التقى السبهان بمسؤولين من وزارة الخارجية والبنتاغون ومجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ولكن على غير المتوقع مما ظنه السبهان، من ثناء ودعم الأمريكان، تلقّى السبهان توبيخًا قاسيًا منهم.

كما ضغط المسؤولون الأمريكان عليه لوقف تغريداته الاستفزازية، وسألوا عمن أعطاه الحق في تقويض استقرار لبنان، في الوقت الذي كانت فيه واشنطن تدعم القوات المسلحة اللبنانية، وتستضيف البلاد أكثر من مليون لاجئ سوري، وفقا لشخص مطلع على نتائج الاجتماع، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

وقالت الوكالة إن السعودية تستعين بالسبهان في مهام واسعة، حيث شوهد الشهر الماضي في المدينة السورية في الرقة مع مسؤول أمريكي، بعد أن تم تحرير العاصمة الفعلية لـ”تنظيم الدولة” من قبل القوات السورية التي تدعمها الولايات المتحدة، والتي يقودها الأكراد.

عربي21

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: