الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / واشنطن تهدد بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية و تطرح شرطا لبقائه

واشنطن تهدد بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية و تطرح شرطا لبقائه

هددت الولايات المتحدة الأمريكية السبت منظمة التحرير الفلسطينية بإغلاق مكتبها في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ ما لم تدخل في مفاوضات سلام جدية مع إسرائيل.

وتذرّع وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون بأن الفلسطينيين يخالفون قانوناً أمريكيا ينص على ضرورة غلق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية، إذا ما قام الفلسطينيين بدفع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة إسرائيل على جرائم بحق الفلسطينيين. بحسب وكالة اسوشيتد برس.

وأضاف أنه طبقاً لهذا القانون، فإن الرئيس ترامب سيكون لديه 90 يوماً ليقرر إذا ما كان الفلسطينيين مشتركين “في مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع إسرائيل”، واذا فعل ذلك، فسوف يستطيع الفلسطينيون الحفاظ على مكتب بعثتهم.

وكانت السلطة الفلسطينية هدّدت في أكثر من مناسبة، بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية والانضمام للمعاهدات والمواثيق الدولية، لمقاضاة إسرائيل في عدد من القضايا، من بينها الاستيطان.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس زار قبل أيام المملكة العربية السعودية والتقى بولي العهد محمد بن سلمان، حيث كشفت صحيفة التايمز أن بن سلمان طلب من عباس القبول بخطة المبعوث الأمريكي للسلام جاريد كوشنر، ودعم رؤية الرئيس دونالد ترامب للحل في المنطقة.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: