الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / وزارة أملاك الدولة تشرف على أول اجتماع للجنة المكلفة بالمشاريع التنموية المعطلة

وزارة أملاك الدولة تشرف على أول اجتماع للجنة المكلفة بالمشاريع التنموية المعطلة

أشرف وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد صباح اليوم بمقرّ الوزارة على الاجتماع الأول للجنة الداخلية المحدثة مؤخرا والمكلفة بالنظر في المشاريع التنموية المعطلة والمشاريع المدرجة في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص، وذلك بحضور مختلف أعضاء اللّجنة التي يرأسها المدير العام للتصرف والبيوعات بوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة العمل بنسق عال من قبل كافة المصالح الإدارية لتوفير العقارات اللاّزمة للمشاريع التنموية خالية من كلّ الإشكالات التعاقدية والإجرائية، مبرزا الدّور الهام الموكول لهذه اللّجنة لحلّ هذه الإشكاليات ذات الارتباط الوثيق بحسن تسيير المرفق العام والحوكمة الرشيدة.

وشدّد كرشيد على ضرورة التواصل المستمرّ مع كافة الجهات عبر تنظيم خريطة عمل واضحة والتنسيق مع السادة الولاّة ، والإعداد الفوري لقوائم في خصوص المشاريع المعطلة بكلّ دقة وتبويبها حسب أهميتها وانعكاساتها الايجابية على التنمية في الجهات بغاية تواتر المعلومة في الحين والتمكن من المعالجة وايجاد الحلّ الناجع في أسرع وقت ممكن ، خاصة وأن عددا كبيرا من المشاريع تتوفر على مبالغ مالية مرصودة لها.

كما أكد مبروك كرشيد على ضرورة ايلاء هذا الملف العناية الفائقة بالنظر إلى الانعكاس الايجابي المنتظر لهذه المشاريع في أبعادها التشغيلية والتنموية.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: