الإثنين , 27 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / سعيدة قراش مدافعة على موقف أبو ظبي: الإمارات مهددة بعملية إرهابية ستنفذها تونسيات

سعيدة قراش مدافعة على موقف أبو ظبي: الإمارات مهددة بعملية إرهابية ستنفذها تونسيات

في حوار خصتها به قناة ”نسمة” اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2017 في إطار التعليق على منع التونسيات من السفر إلى الإمارات أو عبر مطاراتها، قالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش ، أن أبو ظبي لديها معطيات بوجود تهديدات إرهابية من نساء يحملن جوازات سفر تونسية وهو ما أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ورأوا أن قراش تدافع عن الموقف الإماراتي باتهام نساء بلادها بالإرهاب.

وكانت قراش قد اعتبرت الإهانة الموجهة للنساء التونسيات في تصريح سابق لإذاعة “شمس أف أم” قرارا سياديا خاصا بالإمارات وأنه ليس تعبيرا عن أزمة ثقة ورغبة في الإساءة للعلاقات التي تربط تونس بالإمارات” مضبفة إن كل أجهزة الدولة تحركت وانه تم قبول سفير الإمارات في وزارة الشؤون الخارجية وإزالة الإشكال.

هذا وبعد زعم قراش أن الإشكال قد أزيل مع دولة الإمارات أكد مصدر أمني بمطار تونس قرطاج في تصريح لإذاعة ” موزاييك” أن شركة الخطوط الإماراتية قامت ظهر أمس الأحد 24 ديسمبر 2017 بمنع 9 تونسيات مسافرات من الصعود إلى الطائرة بعد قيامهن بكل إجراءات السفر موضحا أنه تم منع النساء التونسيات من السفر بعد وصولهن إلى قاعة الرحيل مضيفا أن البعض منهن لهن بطاقة إقامة بدولة الإمارات.

ومع استمرار دولة الإمارات في إذلال المرأة التونسية أصدرت وزارة النقل التونسية على الساعة التاسعة ليلا من مساء هذا اليوم بلاغا أعلنت فيه أنها قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من و إلى تونس الى حين تمكن الشركة من ايجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

من جهته أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن الإماراتيين إتصلوا به وقدموا إعتذاراتهم عن منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات أو عبر طائراتها، ولكنه شدد على أن بلاده تريد إعتذارا علنيا.

وإعتبرت الحكومة التونسية الإعتذار شرطا لتراجعها عن قرار أصدرته أمس بمنع طيران الإمارات من تسيير رحلاتها من وإلى تونس، في مؤشّر على تصاعد الأزمة بين الجانبين.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية أن الرئيس الباجي قائد السبسي إلتقى اليوم بوزير خارجيته وشدد على أن قرار تعليق رحلات الشركة الإماراتية سيظل قائما إلى حين مراجعة قرارها الأخير بشأن التونسيات طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية الجاري العمل بها.

وشدد الرئيس التونسي على ضرورة صون كرامة كل مواطنيه داخل وخارج البلاد، مؤكدا حرصه على عدم المس بحقوق المرأة التونسية مهما كانت الدواعي والمبررات.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: