الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / التفويت في أكثر من نصف رأسمال “إسمنت قرطاج”

التفويت في أكثر من نصف رأسمال “إسمنت قرطاج”

تعتزم الدولة التونسية و شركة “بنــاء قورب” المساهمتان الرئيسيتان في رأس مال شركة إسمنــت قرطــاج التفويت بالبيع عن طريق طلب عروض دولي في مساهمتيهما المتمثلة في 50.52 بالمائة من رأسمال الشركة إلى مستثمر إستراتيجي أو مالي قادر على تسيير الشركة وتطويرها.

وقد تمّ تكليف مجمع متكوّن من “إي سي سي مزار” وبنك الأعمال الألماني “كوبورايت أدفيسري تونيزيا” (فرع تونس) ومكتب المرابط للمحاماة كمستشار حصري لشركة الكرامة القابضة بالإشراف على كافّة مراحل عملية التفويت بالبيع، حسب ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الإثنين 15 جانفي 2018.

وتنقسم مراحل التفويت بالبيع سيتمّ إلى مرحلتين : مرحلة الإنتقاء الأوّلي للمستثمرين المهتمّين تليها مرحلة العروض المالية التي ستُخصّص للمستثمرين المقبولين في المرحلة الأولى.

ويمكن للمستثمرين المهتمين إيداع ملفات الإنتقاء الأوّلي مباشرة بمكتب الضبط التابع لشركة “الكرامة القابضة” مقابل وصل إيداع أو عن طريق البريد السريع (مع إعتماد تاريخ ختم البريد) وذلك إلى غاية يوم الجمعة 16 فيفري 2018 على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.

يشار إلى ان شركة “إسمنت قرطاج” هي شركة خفية الإسم مدرجة ببورصة الأوراق الماليّة بتونس وهي مختصّة في إنتاج الإسمنت والمواد المقطعية والخرسانة وانها تمتلك مصنع إسمنت مجهّز من طرف المصنع الأوّل في العالم لمعدّات مصانع الإسمنت بسفح جبل الرصاص بمعتمدية مرناق التابعة لولاية بن عروس (30 كلم جنوب شرق العاصمة)وهي من بين الأملاك المصادرة بعد الثورة وتعتبر من بين أضخم الاستثمارات التونسية في مجال إنتاج الإسمنت.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: