الإثنين , 27 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / خالد علي ينسحب من الاِنتخابات الرئاسية في مصر و يتهم هذه الأطراف بالاِنحياز ضدّه

خالد علي ينسحب من الاِنتخابات الرئاسية في مصر و يتهم هذه الأطراف بالاِنحياز ضدّه

أعلن المحامي اليساري المدافع عن حقوق الإنسان خالد علي، الأربعاء، عدوله عن الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر المقررة في 26 مارس/آذار في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي.

وقال علي في مؤتمر صحافي “اليوم نعلن قرارنا بأننا لن نخوض هذا السباق”، عازيا قراره إلى اعتقال بعض مساعديه في الحملة إضافة إلى ضيق الفترة الزمنية التي تفصل عن موعد الانتخابات.

واتهم علي اللجنة الوطنية للانتخابات بالانحياز ضده.

وقال في المؤتمر الصحافي إن “كل هذه المؤشرات تشير إلى تسمم العملية الانتخابية وتدميرها وأيضا تفريغها من معناها الديمقراطي”.

وغرد الحساب الرسمي للحملة الانتخابية لعلي، في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “الحملة واجهت اتهامات بالتمويل والتواطؤ مع الإرهاب ولكن لم نهتم وغامرنا …قررنا البدء في جمع التوكيلات المطلوبة في الأيام السابقة، ولكن هناك تعنت من الهيئة العليا للانتخابات، والكثير من الانتهاكات للمرشح الآخر”.

ويأتي انسحاب علي بعد يوم من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر استبعاد الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، من قاعدة الناخبين بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية.

وجاء إعلان الهيئة عقب بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة جاء فيه أن إعلان عنان للترشح جرى “دون حصوله على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له”.

المصدر: القدس العربي

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: