الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / اقتصاد / يصنع 100 ألف سيارة ويوفّر 6 آلاف موطن شغل.. مصنع صيني للسيارات بتونس باستثمارات ضخمة
سيارات “موريس غاراج” MG

يصنع 100 ألف سيارة ويوفّر 6 آلاف موطن شغل.. مصنع صيني للسيارات بتونس باستثمارات ضخمة

استعرض المسؤول عن الاستثمارات بمجموعة “ميننكس القابضة” المتخصصة في صناعة السيارات زكرياء بالخوجة، خلال لقاء جمعه أمس الجمعة بوزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني، تقدم مشروع صنع السيارات في تونس البالغ استثماراته الجملية 100 مليون دولار.

وذكر بيان لوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم السبت 10 نوفمبر 2018 أنّ مجموعة “ميننكس القابضة” استكملت ، الدراسة الفنية المتعلقة بانجاز مصنع لإنتاج السيارات من نوع “موريس غاراج” في تونس، لتصنيع 100 ألف سيارة سنويا تحمل علامة “سايك” الصينية، معدة كليا للتصدير.

وأبرمت “ميننكس القابضة” اتفاقية شراكة مع “سايك” الصينية يوم 4 سبتمبر 2018، على هامش المنتدى الصيني الإفريقي المنعقد في العاصمة الصينية بيكين.

وسيمكن هذا المشروع الذي سيصدر منتوجاته بالكامل نحو السوقين الإفريقية والأوروبية، من توفير 6 آلاف موطن شغل مباشر وغير مباشر.

وأكد الفرياني، أن هذا المشروع سيجعل من تونس قطبا صناعيا وتجاريا لصناعة السيارات في شمال افريقيا مبرزا أنه سيتم تكوين فريق عمل بالوزارة لمتابعة انجاز المشروع.

يشار إلى أن شركة “سايك” تعد إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات الصينية وباعت خلال سنة 2017 قرابة 7 ملايين سيارة.
تجدر الإشارة إلى أنّ مصنع السيارات الاوكرانية نوع “زاز” تعتزم إنشاء مصنع للسيارات بمدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت يشغل 6 ألاف عامل.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

فولكس فاغن تخطط لطرح نسخ جديدة من Golf الشهيرة

مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: