الثلاثاء , 2 مارس 2021
الرئيسية / أخبار / هاني مبارك أستاذ الإعلام بمعهد الصحافة: لن تبقى القضية الفلسطينية على جدول أعمال الدول العربية إذا لم تعتبر إسرائيل عدوّا

هاني مبارك أستاذ الإعلام بمعهد الصحافة: لن تبقى القضية الفلسطينية على جدول أعمال الدول العربية إذا لم تعتبر إسرائيل عدوّا

قال هاني مبارك، أستاذ الإعلام بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار بجامعة منوبة، إنّ تراجع القضية الفلسطينية في جدول أعمال الاهتمام العربي بصورة عامة وإعلاميا وسياسيا، يعود إلى التغيرات الجذرية التي طرأت على مفهوم الأمن القومي العربي، وتم بذلك التراجع عن اعتبار إسرائيل عدوّا رئيسيا للمنطقة.

وأشار هاني مبارك، في تصريح لموقع “الشاهد”، إلى وجود ضغوط من أجل اعتبار دول أخرى هي عدوّ المنطقة. ولذلك كان من الطبيعي جدا عندما لا نعتبر إسرائيل عدوّا، ألاّ تبقى القضية الفلسطينية على جدول أعمال الدول العربية.

وشدد مبارك على أنّه حان الوقت لإعادة الاعتبار لمفهوم الأمن القومي العربي “وهي مسألة فكرية بالأساس إذ يجب أن يكون لدى الوعي العربي نوع من التأكد من أن مسألة الأمن القومي ليست مسألة سياسية يمكن العمل عليها كيفما اتفق وبأي وقت”، وفق تعبيره.
وتابع قائلا: “ما قد يخسره الفلسطينيون سينعكس أوتوماتيكيا على بقية المنطقة العربية ولن يكون هناك طرف عربي بمنأى عن انعكاسات ما قد تسفر عنه محاولات العبث بمفهوم الأمن القومي العربي وعدم تحديد مصادر التهديد الحقيقي لأمن المنطقة”.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: