الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / سياسة / أحمد داوود أوغلو يوجه انتقادات لحزبه.. التحالفات أضرتنا

أحمد داوود أوغلو يوجه انتقادات لحزبه.. التحالفات أضرتنا

وجه رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو، انتقادات لحزبه الحاكم، العدالة والتنمية، اليوم الاثنين، بعد انتهاء العملية الانتخابية للبلديات، وظهور النتائج.

وتحدث داوود أوغلو، عن التحالف الذي أقامه حزبه في الانتخابات مع الحركة القومية، ورأى فيه “ضررا” للحزب، وقال: “سياسات التحالف أضرت بحزبنا، سواء من حيث مستويات الناخبين، أو هويتنا الحزبية”.

وكرر داوود أوغلو في مجموعة رسائل، موجهة للحزب، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، عبارة “حزبنا”، في حديثه عن “العدالة والتنمية”، ما يثير تساؤلات بشأن صحة الشائعات، عن رغبته بإنشاء حزب جديد من عدمه.

وقال: “أدعو قادة الرأي والمفكرين، والمواطنين والتيارات السياسية، إلى الوقوف كتفا بكتف لصناعة، مستقبلنا المشترك على أساس الإرادة المشتركة، والعقل المشترك والضمير الواحد”.

وأضاف: “على مديري حزبنا ذوي الصلة، تقييم كل القضايا والنظرة للمستقبل، بطريقة واعية وهادئة، دون أن تفشل قاعدة حزبنا ونكرس فيها اليأس، بل وندفعها للمثابرة والاستعداد للمستقبل”.

وانتقد داوود أوغلو السياسات الاقتصادية، وقال: “إن زيادة النفقات العامة، غير المفيدة، ومحاولة إنقاذ العجز لمرة واحدة، يقوض الثقة” مشددا على ضرورة “تحقيق الشفافية والمساءلة، في النفقات العامة بأقوى الطرق”.

وأكد على أن “الشرط المسبق للنجاح الاقتصادي، هو توفير حكم القانون، بطريقة لا تدع مجالا للنقاش”، ولفت إلى أن “الأزمة الاقتصادية أساسا هي أزمة إدارة، والمواطن يتوقع من الحكومة إدارة الاقتصاد”.

ودعا داوود أوغلو إلى إزالة القوانين التي تحد من حرية التعبير، ومنح الصحافة الحرية للتفكير الحر والنقد، وقال: إن “الصحافة الحقيقية، هي الجهاز المناعي لمى ديمقراطيتنا”.

وطالب بعدم التضييق على الصحفيين والأكاديميين، وقادة الرأي والسياسيين، مشددا على أنه “لا ينبغي لأحد أن يفقد وظيفته، أو يتعرض للتهديد بسبب آرائه، ويجب حماية حرية النقد والتعبير، حتى النهاية”.

المصدر: عربي21

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

أسوة بمقترح حزامه السياسي.. المشيشي يقيل 5 وزراء

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، الاثنين، أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي، قرّر، وفي انتظار استكمال إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: