الأربعاء , 24 فبراير 2021
الرئيسية / أخبار / تونس.. هيئة الحقيقة والكرامة تسلم تقريرها الختامي لرئيس الحكومة

تونس.. هيئة الحقيقة والكرامة تسلم تقريرها الختامي لرئيس الحكومة

سلّمت هيئة الحقيقة والكرامة تقريرها الختامي الشامل إلى السيد رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي استقبل رئيسة الهيئة ونائب رئيسها اليوم الجمعة 19 أفريل 2019.

وصرحت رئيسة الهية  ان رئيس الحكومة “ثمن أعمال الهيئة في مختلف مجالات اعمالها الختامية وتعهّد بمواصلة التعاون مع الهيئة فيما يخص صندوق الكرامة، وجبر الضرر لضحايا الإستبداد وتفعيل التوصيات الواردة في تقريرها الختامي. ”

كما حضر اللقاء السيد محمد الفاضل محفوظ وزير حقوق الإنسان والهيئات الدستورية والعلاقة مع المجتمع المدني، وتعهّد بدوره بمواصلة التواصل مع الهيئة في استكمال أعمال التصفية.

وكانت هيئة الحقيقة والكرامة نشرت تقريرها الختامي الشامل يوم 26 مارس الماضي ووضعته على ذمة العموم، بعد أن سلمته إلى رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية.

وينص الفصل 70 من قانون العدالة الانتقالية على أنه “تتولى الحكومة خلال سنة من تاريخ صدور التقرير الشامل عن الهيئة إعداد خطة وبرامج عمل لتنفيذ التوصيات والمقترحات التي قدمتها الهيئة وتقدم الخطة والبرنامج إلى المجلس المكلف بالتشريع لمناقشتها”.

وينص الفصل 69 على ان تعد الهيئة تقريرا ختاميا شاملا يتضمن مخرجات أعمالها والتوصيات الكفيلة بضمان عدم تكرار الانتهاكات واصلاح المؤسسات وحفظ الذاكرة وتحقيق المصالحة الوطنية

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: