الجمعة , 5 مارس 2021
الرئيسية / أخبار / مع تواصل الاعتصامات بالخرطوم، الإمارات الداعم الأبرز للانقلابات.. ترحب بتعيين البرهان رئيسا للمجلس العسكري

مع تواصل الاعتصامات بالخرطوم، الإمارات الداعم الأبرز للانقلابات.. ترحب بتعيين البرهان رئيسا للمجلس العسكري

رحبت الإمارات بتسلم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئاسة المجلس العسكري الانتتقالي السوداني، مؤكدة حسب زعمها أنها خطوة تجسد تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قالت في بيان لها يوم السبت إن “دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، إذ تعرب عن ثقتها الكاملة بقدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني على تجاوز التحديات بما يحقق الاستقرار والرخاء والتنمية”.

تأتي تصريحات الخارجية الإماراتية في وقت تتواصل فيه تظاهرات السودانيين أمام مقر وزارة الدفاع، وسط مطالبات قادة التظاهرات بالاستمرار في الاعتصام إلى حين تحقيق مطالب الحراك الشعبي.

وانتقد المحتجون في يبيان لهم بيان المجلس العسكري حيث قالوا فيه أنّ “بيان المجلس العسكري لم يحقق أيا من مطالب الشعب، وهو قد أقر بعض ما كان في عرف الشعب من البديهيات” مضيفين أنّ “هناك مطالب واضحة ما لم تتحقق فلا مناص من الجهر بالرفض كله، وهي المطالب التي تجعل من انتصار ثورتنا انتصارا لا هزيمة بعده ولا كبوة، والتاريخ يذكرنا بأن الناس تؤتى من حيث اطمأنوا، فالوطن على عتبات باب موارب يكمن خلفه السيل الخادع الغادر”.

المصدر: القدس العربي

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: