الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / اقتصاد / انتقادات واسعة لأسعار عبور جسر “تحيا مصر” وسخرية من النظام

انتقادات واسعة لأسعار عبور جسر “تحيا مصر” وسخرية من النظام

أثارت قائمة الأسعار المفروضة على المصريين لعبود جسر “تحيا مصر” بين جزيرة الوراق وشبرا، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول النشطاء الصورة التي تضمنت أسعار تذاكر الجسر، وأكدوا أن الجسر من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتراوحت الأسعار ما بين خمسة جنيهات للدرجات البخارية وحتى ثلاثون جنيها لسيارات النقل الثقيل، وعشرون جنيها للسيارات الخاصة والحافلات، وشملت القائمة المتداولة تنويها بإمكانية عمل اشتراكات مخفضة لعبور الجسر بقيمة مئتين جنيه شهريا للسيارات الخاصة.

الجسر والذي يمتد لمسافة 540 مترا فقط، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري في المعلومات الترويجية للجسر أنه يعد أعرض كوبرى مُلجم على مستوى العالم، وسوف يسجل بموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من حيث الاتساع.

وكانت وزارة الدفاع المصرية نشرت في نيسان/ أبريل الماضي عبر قناتها في موقع “يوتيوب” مقطعا ترويجيا للجسر، وأوضحت فيه إجمالي طول المطالع والمنازل للجسر.

ولاقت الأسعار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتقادا واسعا بين النشطاء، خاصة أن المسافة التي سيتم قطعها نحو نصف كيلومترا، قائلين إنها “لم تكمل حتى الكيلومتر الواحد، وأن الجسر لا يربط حتى بين محافظتين، كي يتم فرض تلك الأسعار.

النشطاء تساءلوا حول سبب دفع تلك التعريفات (التذاكر) داخل المحافظة ذاتها، منتقدين علوا الأسعار مقارنة بحال المواطنين القاطنين في جزيرة الوراق.

ووجه النشطاء الانتقاد للنظام المصري، قائلين إن “الحكومة تفرض ضرائب قاسية على المواطنين، بالإضافة إلى فرض تعريفات مرور مرتفعة، بالإضافة إلى الاقتراض من الخارج”.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

فولكس فاغن تخطط لطرح نسخ جديدة من Golf الشهيرة

مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: