الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / أخبار / سب الصحابة يُشعل أزمة وإقالات في التلفزيون الإيراني

سب الصحابة يُشعل أزمة وإقالات في التلفزيون الإيراني

استجاب المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، فوراً، لمطالبة النواب السُّنة في البرلمان الإيراني باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ما اعتبروه “إساءة من التلفزيون الحكومي إلى أهل السُّنة”.

وذكرت رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني أنها طردت بتوجيه من المرشد خامنئي، المسؤولين عن البث المباشر من عملهم في القناة الخامسة؛ بسبب إساءات إلى الصحابة أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، في برنامج كان قد بُثّ مباشرة على الأثير.

كما وجَّه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني بطرد مدير البرنامج ومُعِدّه، وتوجيه تحذير شخصي شديد اللهجة إلى مدير القناة.

وقبل ساعات، ناشد النواب السُّنّة في البرلمان الإيراني المرشد الإيراني اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ما اعتبروه “إساءة من التلفزيون الحكومي إلى أهل السُّنّة”.

واعتبر النواب السُّنة في رسالتهم، أن هذه الإساءات تتعارض مع توصيات خامنئي، وأثارت قلق السُّنة في إيران، وطالبوا المرشد باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه الإساءات، وإعلانها للرأي العام.

يشار إلى أن خامنئي كان أصدر في العام 2010، فتوى بتحريم الإساءة إلى أزواج النبي والنيل من الصحابة ورموز أهل السُّنة والجماعة، ولاقت حينها اهتماماً في الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.


عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: