الخميس , 25 فبراير 2021
الرئيسية / أخبار / شهيد وجرحى بغزة بجمعة “موحدون في مواجهة الصفقة”

شهيد وجرحى بغزة بجمعة “موحدون في مواجهة الصفقة”

اعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن استشهاد المواطن عبد الله جمعة عبد العال (24 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها اليوم، خلال الجمعة الـ58 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأصيب 30 متظاهرا بجراح مختلفة، منهم 4 أطفال ومسعف شرق القطاع، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المشاركين بمسيرات العودة اليوم الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، نسخة منه عن إصابة 14متظاهرا بجراح مختلفة شرق القطاع”.

وتواصل مسيرات العودة الشعبية، فعاليتها في الجمعة الثامنة والخمسين، مؤكدة عزمها المضي قدما رغم إرهاب الاحتلال الإسرائيلي، حتى كسر الحصار وإسقاط “صفقة القرن” التي يعمل على تمريرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم؛ جمعة “موحدون في مواجهة الصفقة”، معلنة “الاستنفار في مواجهة الهجمة الرعناء” ضد القضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت في بيان لها وصل إلى “عربي21” نسخة عنه، أن وقوف الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، “صامتين متفرجين على نزف شرايين أطفالنا؛ هو جريمة بحق المتفرجين ضد أنفسهم”.

وشددت الهيئة على أن “المسيرات التي انطلقت في الأساس غضبا ضد ما يسمى صفقة القرن، ستتواصل حتى تسقطها، وحتى يعلم ترامب وغيره أن قراراته ليست قدرا على شعب شجاع، مؤمن بحقوقه، مستعد للتضحية من أجلها”.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للنفير العام للمشاركة في فعاليات اليوم، التي ستقام في مخيمات العودة بالقرب من السياج الأمني الفاصل.

بدوره، أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، ماهر مزهر، أن الشعب الفلسطيني “أمام جمعة مميزة تحمل في طياتها الكثير من الرسائل، فهي تأتي بعد عدة أيام من العدوان والقتل الإسرائيلي الممنهج ضد الأطفال والنساء الحوامل بغزة، وهي الجمعة التي تسبق الذكرى 71 للنكبة، وبعد عام من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة”.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: