الخميس , 13 مايو 2021
الرئيسية / أخبار / ليبيا.. مظاهرات ضدّ السعودية والإمارات بسبب دعم حفتر والتدخّل في الشأن الليبي

ليبيا.. مظاهرات ضدّ السعودية والإمارات بسبب دعم حفتر والتدخّل في الشأن الليبي

ذكرت وسائل اعلام ولية وليبية اليوم الاثنين 6 ماي 2019 ، أن عديد الليبيين  تظاهروا أمام مبنى سفارة العربيّة السعوديّة في العاصمة طرابلس، تنديداً بالدّعم الذي تقدمه المملكة السعودية و الإمارات العربية المتحدة للجنرال خلفية حفتر واحتجاجا على سياسات الرياض في المنطقة.

وحسب نفس المصادر هتف المُتظاهرون الذين تجمهروا أمام السفارة: “لا إله إلا الله، أبو منشار عدو الله”،في إشارةٍ إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتهم بالضُلوع في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وحمل المُتظاهرون أيضاً صوراً لكُل من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورددوا شعارات معادية لهما ووضعوا علامة  (×) على صورهما.

وجاءت المظاهرة وفق نفس المصادر في إطار تحركات غاضبة انطلقت وتجمّعت في ميدان الشهداء، ومدينة مصراتة عبر هلالها المُتظاهرون عن ولائهم لحكومة الوفاق الوطني الشرعيّة فيما يقول المُوالون للجنرال حفتر إنها مدعومة من تركيا، وقطر.

يذكر أنّ الليبيين قد خرجوا في مظاهرات حاشدة بكل من طرابلس و مصراتة، في شهر أفريل المنقضي، مطالبين بطرد سفراء الإمارات ومصر والسعودية مندّدين بعدوان ميليشيات حفتر على طرابلس، وبتدخل هذه الدول في الشأن الليبي.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين وسط قطاع غزة

قصف الطيران الحربي للمحتلّ الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، موقعين في مدينة دير البلح وسط قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: