الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / أخبار / ما الذي يدبّر لمطار توزر الدّولي؟.. الخطوط التونسية تسعى لنزع صفة “الدولية” عنه ومنظمات وجمعيات تتحرك

ما الذي يدبّر لمطار توزر الدّولي؟.. الخطوط التونسية تسعى لنزع صفة “الدولية” عنه ومنظمات وجمعيات تتحرك

نجـوى الـذوادي

أعربت جمعيات و منظمات بولاية توزر بالجنوب التونسي عن غضبها و استنكارها لما قالت أنها مكيدة تدبّر بهدف إغلاق مطار توزر نفطة الدولي الذي يعدّ شريانا أساسيا في الحركة الاقتصادية للجهة.

من جانبها نشرت جمعية الشفافية للتنمية والثقافة و الإعلام بتوزر بيانا أمس السبت، قالت فيه إنّ الجمعيات و المنظمات إلى جانب النقابات الفاعلة بمنطقة الجريد قد انطلقت في تحرّك لمجابهة تعمّد إدارة الخطوط الجوية التونسية إلى نزع صفة الدوليّة عن المطار من خلال إلغاء تدريجي للرحلات الدولية منه و إليه.

وقالت الجمعية في بيانها إن “الخطوط الجوية التونسية قد بدأت في استهداف المطار الذي يلعب دورا هاما في تنشيط السياحة الصحراوية و تستفيد منه بقية القطاعات بالجهة”، معتبرة أنّ هذا التمشي هو “محاولة استهداف مباشر للجهة وسعي لمزيد تهميشها”.

من جانبهم، وجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل لوزير النقل تساءلوا فيها عن صمت الوزارة إزاء الكارثة المحدقة بقطاع النقل الجوي في تونس و إلى أين تسير الخطوط التونسية في ما اسموه بـ “سياستها التخريبية للقطاع”.

وفي ما يلي نصّ البيان :

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: