الخميس , 25 فبراير 2021
الرئيسية / أخبار / ردا على تكذيب روني الطرابلسي.. قناة الميادين تعيد بثّ تقرير عن “إسرائليّين” في تونس

ردا على تكذيب روني الطرابلسي.. قناة الميادين تعيد بثّ تقرير عن “إسرائليّين” في تونس

ردّت قناة الميادين على وزير السياحة التونسي بعد اتهامه إيّاها بتحريف ترجمة التقرير الإسرائيلي الذي يتحدث عن زيارة 2000 إسرائيلي لتونس واقتطاع أجزاء منه.

وقالت قناة الميادين التي أعادت بثّ التقرير إن “التقرير لم تعده قناتنا إنما أعدته القناة الإسرائيلية في السابع من شهر جوان الجاري، وما قامت به الميادين هو ترجمة مقاطع منه لعدة دقائق، وقامت ببثها في نشراتها في اليوم الذي يليه، وعليه ستقوم القناة بنشر التقرير كاملاً ليطلّع التونسيون على ما قالته الصحافية الإسرائيلية بالكامل وتحديداً عن الوزير المعنيّ”.

وبالفعل اعادت قناة الميادين نشر التقرير، الذي أظهر روني الطرابلسي وهو وسط مئات من الاسرائيليين يلقي خطابا ترحيبيا . ونقل التقرير أيضا تصريحا لاسرائيلية تدعى ايريس كوهين قدمها التقرير كمنظمة رحلات سياحية الى تونس قالت فيه انها قامت بمجهودات لاقناع الاسرائيليين بعدم التخوف من القدوم الى تونس وانها اليوم تنظم رحلات أكثر باعداد أكثر وبسعادة اكبر.

واكد التقرير الذي نشر تحت عنوان “العودة إلى تونس” والذي أعدته الصحافية رينا متسليح، وبثته القناة 12 العبرية، ان الوفد الاسرائيلي زار منزل أبو جهاد وان دليل السياح همس في اذان السياح باهمية المنزل وانه تجنب الحديث بصوت مرتفع حتى لا يكتشف اهالي المنطقة جنسيتهم.

واثار تقرير القناة الإسرائيلية الّي صُوّرت تفاصيله في تونس جدلا على الساحة السياسية، حيث اعتبر الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي أنّ”وزير السياحة التونسي روني طرابلسي لا يستطيع الدفاع عن نفسه ويقول إنه ليس صهيونياً”.

في حين أشار عضو المكتب السياسي لحركة النهضة محمد القوماني إلى أنّ “المشكلة يجب ألا تكون مع قناة الميادين وإنما مع زيارة الإسرائيليين إلى تونس”،

أمّا القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي فقد أكد إنّ التقرير الإسرائيلي يكشف عن أحد مظاهر التطبيع مع إسرائيل.

وكان وزير السياحة روني الطرابلسي قد فنّد في تصريح لإذاعة “ifm” ما جاء في التقرير موضحا أنه لم يرحب بالإسرائيليين الذين وفدوا على جزيرة جربة، مؤكدا في هذا الإطار بن كل “ما يتداول محض افتراءات وأكاذيب تروجها قناة لبنانية ذات اتجاه شيعي بقيادة إعلامي تونسي- لبناني لا تخفى توجهاته”.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: