الأحد , 28 فبراير 2021
الرئيسية / أخبار / سياسيون يعتبرون قرار “الكاف” إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال مساسا بالسيادة الوطنية

سياسيون يعتبرون قرار “الكاف” إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال مساسا بالسيادة الوطنية

اعتبر القيادي بحزب نداء تونس حافظ قايد السبسي أن “قرار “الكاف” بإعادة مباراة الترجي مع الوداد البيضاوي بعد منح الترجي الرياضي التونسي رسميا الكأس الافريقية برعاية وحضور رئيسها الملغاشي أحمد أحمد وتحت إشراف رئيس الحكومة التونسية، “قرار سياسي وفضيحة، بتعلّة واهية مفادها عدم توفّر الظروف الأمنية في ملعب رادس”، وفق تعبيره.

ودوّن السبسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “قرار سياسي وفضيحة كبرى جديدة تضاف إلى سجل المكتب التنفيذي للـCAF ، فضلا عن كونه إهانة صريحة لتونس، وهو ما ستكون له عواقب وخيمة على صورة بلادنا وإضرار بمصالحها العليا ما لم تسارع السلطات التونسية بشكل فوري إلى التدخل بكل ثقلها لإيقاف هذه المهزلة”.

وأضاف حافظ السبسي: “أصبحنا اليوم أمام قضية دولة بامتياز، ومساس خطير وغير مسبوق بهيبة الدولة التونسية أمام الرأي العام الوطني والدولي، يتجاوز بكثير حتى مصلحة فريق رياضي عريق من حجم شيخ الأندية الرياضية التونسية ومن أعرق الفرق الإفريقية، وهو ما تتحمل مسؤوليته كاملة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي اصبح لدينا اليوم انطباع بأنها تستهدف تونس وتستهين بمكانتها، وهو ما لا يمكننا السكوت عليه أو التهاون في مواجهته”.

من جهته دعا النائب محمد صوف الدبلوماسية التونسية الرسمية والبرلمانية للتحرك في الدفاع عن سمعة تونس ومؤسساتها مشددا على ان في قرار “الكاف” بخصوص نهائي رابطة الابطال الافريقية بين الترجي والوداد البيضاوي ضرب للسيادة الوطنية .كما اتهم ” الكاف” بإخراج المنافسة الرياضية من أطرها ومن الخلاف التقني والتحكيمي وبالزج بها “في أتون الابتزاز السياسي والدبلوماسي الشيء الذي يضع سمعة البلاد على المحك”.

وغرّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد عبر صفحته على تويتر معلقا على قرار الكاف بإعادة مباراة الترجي والوداد، قائلا ”إثر مهزلة الكاف، تحية لقواتنا الأمنية مثال يحتذى به في العالم ومن يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته”.

ووجه رئيس الحكومة تحية لجمهور الترجي على انضباطه في المباراة الأخيرة ، قائلا ”لن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية”.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر أمس الأربعاء 5 جوان 2019 في اجتماع استثنائي بباريس،إعادة مقابلة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي في ملعب محايد، كما تقرّر اعتماد نتيجة مقابلة الذهاب في المغرب.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: