الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / رياضة / تونس تترشح إلى ربع نهائي الـ”كان” أمام منتخب غانا

تونس تترشح إلى ربع نهائي الـ”كان” أمام منتخب غانا

تأهل المنتخب الوطني للدور ربع النهائي لبطولة أمم افريقيا مصر 2019 بفوزه على المنتخب الغاني بركلات الترجيح 4-5 بعد نهاية المباراة بالتعادل هدف لهدف.

وافتتح طه ياسين الخنيسي التسجيل في الدقيقة 73 وعدّل رامي البدوي النتيجة لغانا برأسية ضد مرماه في الدقيقة 92.

منتخبنا أظهر وجها مغايرا لما قدّموه في الدور الأول حيث خلق أكثر من ثلاث فرص واضحة للتسجيل كما أظهرت المجموعة روح قتالية وانتصارية عالية فيما استأسد الدفاع والحارس في الدفاع عن المرمى.

ونجح منتخبنا في إيقاف النجوم السوداء وفي الدقيقة 73 ترجم الخنيسي كرة ثلاثية انطلقت من البديل الخزري نحو كشريدة الذي قام بتوزيعة محكمة في مناطق الجزاء أحسن تسجيلها الخنيسي.

وفي وقت كانت تتجه فيه المباراة للنهاية وبخطأ قاتل يقوم رامي البدوي بتسجيل رأسية في مرمى معز حسن حكمت على منتخبنا العبور للوقت الإضافي بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل هدف لهدف.

الوقت الإضافي لم يأت بالجديد على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويلتجئ الفريقين لضربات الجزاء لحسم المتأهل وقبل نهاية الوقت يقوم الإطار الفني بتغيير الحارس معز حسن بفاروق بن مصطفى ليتولى صد ركلات النجوم السوداء وقد فعلها بن مصطفى بصد ركلة أكوبان في حين سجل كل من مبارك واكاسو – جوردان أيو – لومور – توماس بارتي لغانا وسجل ركلات تونس كل من نعيم السليتي – وهبي الخزري – ديلان برون – ياسين مرياح – الفرجاني ساسي.

وسيلاقي منتخبنا منتخب مدغشقر في ربع النهائي يوم الخميس على الساعة 20.00.

وقد خاض منتخبنا المباراة بالتشكيلة التالية

معز حسن (فاروق بن مصطفى) – وجدي كشريدة – ياسين مرياح – ديلان برون – أسامة الحدادي – الياس السخيري – غيلان الشعلالي – الفرجاني ساسي – يوسف المساكني (نعيم السليتي) – أنيس البدري (وهبي الخزري) – طه ياسين الخنيسي (طه ياسين الخنيسي).

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

الجامعة التونسية لكرة القدم توقف نشاط البطولة لأكثر من شهر وترسي نظاما جديدا لبطولات الشبان

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم أن الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: