الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / أخبار / مستشفى نابل: وفاة كهل بسبب فقدان الدواء واستقالة رئيس قسم القلب والشرايين

مستشفى نابل: وفاة كهل بسبب فقدان الدواء واستقالة رئيس قسم القلب والشرايين

أعلنت نادية بركات رئيسة قسم القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري عن استقالتها من المستشفى المذكور على خلفية نقص الأدوية الذي تسبّب في وفاة مريض.

وأوضحة بركات على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك” أن المستشفى استقبل مريضا أربعينيا مصابا بسكتة دماغية وبسبب فقدان الدواء فارق الحياة الشيء الذي دفعها لاتخاذ قرار الاستقالة.

وبيّنت الطبيبة أن الدواء مفقود بالمستشفى المذكور منذ 3 أشهر وأنها اتصلت بوزارة الصحة وبالصيدلية المركزية دون التحصل عليه.

وقد أعرب الدكتور ذاكر لهيذب الذي أشرف على متابعة الحالة الصحية لرئيس الجمهورية مؤخرا عن أسفه لقرار الاستقالة الذي اتخذته نادية بركات. وكتب لهيذب ” النزيف مستمر.. نخسر جنودنا ونقاوم بوسائل محدودة”.

حادثة ليست بمعزل عن العديد من الحوادث المماثلة والمشابهة، والتي أزهقت أرواح مواطنين ذنبهم الوحيد أنهم توجهوا لمستشفيات عمومية لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن 12 رضيعا كانوا قد فارقوا الحياة بمستشفى الرابطة بسبب “عدوى المستشفيات” وفق تصريح وزيرة الصحة بالنيابة ولم يتم الى الآن الكشف عن مجريات التحقيق الذي قامت به وزارة الصحة لتحديد المسؤوليات.

كما تم مؤخرا تسليم ساق بشرية مبتورة لعائلة في مستشفى الكاف عوضا عن تسليمهم جثة رضيعهم الذي توفي اثر الولادة، مما خلق حالة من الشك لدى عاة الرضيع وطلبوا بتشريح جثمانه للتأكد من سبب الوفاة.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

“أنا يقظ” تلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ ‘إتفاق سرّي’ مبرم بين الحكومة والهياكل القضائية

قررت منظمة “أنا يقظ”، اللجوء إلى القضاء، من أجل إيقاف تنفيذ الإتفاق المبرم بين الهياكل القضائية والحكومة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: