الإثنين , 12 أبريل 2021
الرئيسية / مجتمع / 7 أشياء تجنب ارتداءها أثناء مقابلة العمل

7 أشياء تجنب ارتداءها أثناء مقابلة العمل

نشرت مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الشروط التي يجب اتباعها أثناء مقابلات العمل، والتي تتعلق أساسا بالمظهر الخارجي للمترشح، ويبدو أنه حتى وإن كانت مؤهلاتك تجعلك مرشحا مثاليا لنيل منصب ما، فإن ارتداء ملابس المقابلة الخاطئة قد يضر بمصداقيتك، بل قد يكلفك خسارة الوظيفة في معظم الأحيان.

وقالت المجلة في تقريرها إنه ينبغي للمترشح تجنب ارتداء أنواع معينة من الملابس عند إجراء مقابلة عمل، مثل اختيار تصفيفة شعر لا تتلاءم مع ثقافة الشركة أو ارتداء ثياب فاقعة اللون أو ارتداء مجوهرات براقة، في الحقيقة، إن الانطباعات الأولى مهمة للغاية، لا سيما عند إجراء مقابلات العمل، فغالبا ما يحدد الانطباع الأول ما إذا كنت ستحصل على الوظيفة من عدمها.

أفادت المجلة، أولا أن المظهر الخارجي مهم للغاية لذا يجب أن تأخذ بعين الاعتبار وجود قواعد لباس لدى كل شركة عند إجراء مقابلة عمل، وفي هذا الصدد قال هانسون: “يجب عليك ارتداء ملابس تكون مناسبة لمكان العمل والوظيفة التي تشغلها، وليس ملابس رياضية كالتي تلبسها خارج العمل”، مضيفا أنه “من المهم أن تحاول جمع أكبر قدر من المعلومات حول ثقافة الشركة، والقواعد التي تضعها بشأن ملابس موظفيها”.

وبينت المجلة ثانيا، أنه لا يحبذ ارتداء الكعب العالي في مكان العمل، حيث توصي ديبورا سويني، الرئيسة التنفيذية لشركة “ماي كوربورايشن” أنه في حال قررت ارتداء الكعب العالي فإنه يجب أن يكون مريحا وأنيقا بحيث يسهل عليك المشي به، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لإظهار مهاراتك هي من خلال امتلاك المعرفة والالتزام بأخلاقيات العمل، وليس من خلال إظهار مهارات التوازن التي تمتلكينها.

وأضافت المجلة ثالثا، أنه من الأفضل تجنب ارتداء الملابس التي تكون فاقعة اللون، وفي هذا السياق، يقترح نيت ماسترسون، الرئيس التنفيذي لشركة مابل هوليستيكس ارتداء قطعة واحدة زاهية اللون وذلك لتتجنب صرف انتباه أرباب العمل عن مؤهلاتك.

وذكرت المجلة رابعا، أنه لا ينبغي ارتداء المجوهرات والإكسسوارات البراقة، بل يجب اختيار البسيطة منها، والاكتفاء بساعة اليد وخاتم الزواج وأقراط الأذن، بموجب ذلك، احرصي على ارتداء أقل عدد ممكن من المجوهرات خلال مقابلات العمل.

وأشارت المجلة خامسا، إلى ضرورة تجنب ارتداء ملابس غير محتشمة وتكشف الكثير من الجسم مثل التنانير والسراويل القصيرة، وذلك انطلاقا من كونها غير ملائمة لمكان العمل، وقد صرحت لورا هيرتز أن الإنسان يرغب في ارتداء الملابس التي تجعله يشعر بالراحة، لكنها تعترف بأن بعضها لا يليق بمكان العمل، يقدر أرباب العمل ارتداء المترشح لملابس نظيفة ولائقة عند إجراء مقابلة العمل، والعديد من الرؤساء التنفيذيين ينتبهون كثيرا لأسلوب اختيار المترشح لملابسه، فهي تمكنهم من قياس مدى جدية المرشحين.

وصرحت المجلة، سادسا، أنه لا يجب اختيار حقيبة ضخمة، حيث أوضحت ديبورا سويني، أن الحقيبة يجب أن تكون جميلة وصغيرة الحجم، كما توصي سويني أيضا بعدم وضعها فوق الطاولة عند إجراء مقابلة العمل.

وأفادت المجلة سابعا، أن اختيار خلفية غير مناسبة أثناء إجراء مقابلات العمل عبر الإنترنت يمكن أن يجعلك تخسر فرصتك في الحصول على الوظيفة، وفي شأن ذي صلة، يوضح الرئيس التنفيذي لشركة “جنتريو”، رينيه فراي، أن الشركات تتوقع من المترشح ارتداء ملابس لائقة ومحترمة حتى عند إجراء مقابلة عمل عبر مكالمات الفيديو، وأضاف فراي أن المسؤولين على مقابلة العمل يركزون على ما يوجد في الخلفية لذا احرص على اختيار مكان هادئ ذي خلفية محايدة.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

خمس بطاقات إيداع بالسجن في قضية قتل رجل وسحله بقفصة

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بقفصة، أمس الجمعة 16 أوت، خمس بطاقات إيداع بالسجن في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: