الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / بسبب الانتخابات.. فيسبوك يعاقب نتنياهو مجددا

بسبب الانتخابات.. فيسبوك يعاقب نتنياهو مجددا

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك علّق خاصية نظام الرسائل الآلية في حساب رئيس الحكومة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لانتهاكه قانون الانتخابات.

ونقلت هآرتس عن موقع فيسبوك قوله -في بيان- إن هذا الإجراء جاء ردا على مواصلة نتنياهو استخدام حسابه في نشر استطلاعات رأي عام، بشكل مخالف للقانون، وخرق القانون من خلال إجراء مقابلات في إذاعات تابعة لليمين الإسرائيلي.

وأضاف بيان فيسبوك “وفق سياستنا، فإن المستخدمين مطالبين بالانصياع لكافة القوانين السارية في الدولة التي يكون فيها التطبيق ساريا، لذلك علقنا (نظام الرسائل الآلية) إثر خرق القانون المحلي وحتى إغلاق صناديق الاقتراع (الساعة 7 بتوقيت غرينتش)”.

وكان موقع فيسبوك قد عاقب نتنياهو الخميس الماضي بمنعه من إرسال رسائل خاصة، بعد تحريضه ضد المواطنين العرب والقيادة العربيّة المنتخبة وإرساله رسالة خاصة إلى متابعيه عبر موقع فيسبوك.

ويخوض نتنياهو (69 عاما) الانتخابات على الرغم من مزاعم ضده بالفساد، وهو يراهن بمستقبله السياسي إذ يواجه تحديا هو الأكبر في مسيرته، في وقت تشير فيه آخر استطلاعات الرأي التي نشرتها شبكات التلفزيون إلى سباق حاد مع منافسه زعيم يمين الوسط بيني غانتس.

وفتحت صباح اليوم الثلاثاء صناديق الاقتراع للانتخابات الإسرائيلية، وتبدأ نتائجها الأولية بالظهور في ساعة متأخرة من مساء اليوم، على أن تعلن النتائج الرسمية الأربعاء.

المصدر : وكالة الأناضول

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

ضمن اختبار جديد.. فيسبوك بصدد إخفاء عداد الإعجابات

أثارت إنستغرام -المملوكة لفيسبوك- موجة من ردود الأفعال في وقت سابق هذا العام عندما بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: