الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / قواعد النهضة تفقد عذرية العذاري و تلحقه بصفوف “المنافقين”… (صابر الفائز)

قواعد النهضة تفقد عذرية العذاري و تلحقه بصفوف “المنافقين”… (صابر الفائز)

جدث الاسبوع و الذي كان مفاجأة في الساحة السياسية هو استقالة أمين عام حركة النهضة زياد العذاري من الامانة العامة و من كل المسؤوليات المعهودة في ذمته داخل حركة النهضة محافظا على مقعده بمجلس نواب الشعب…من خلال تدوينة عبر فيها عن غضبه تجاه المسار الذي تسلكه حركة في خيارات تشكيل الحكومة و في قرارات مصيرية خاطئة تخص السياسيات العامة للحركة…

و منذ صدور بيان زياد العذاري …نزل عليه سخط عدد كبير من قواعد و انصار حركة النهضة و صلت لحد نعته بالانتهازي و العنصري…و التجمعي عضو لجنة تنسيق التجمع و غيرها من النعوت و التهم و التي تعتبر غريبة عن سلوكيات ومبادئ و أخلاق أبناء النهضة و قواعد التعامل داخل حزب عريق قائم على التربية الدينية و التي تحرم الغيبة و هتك الاعراض.

“الذباب الازرق” كما ينعت من  عديد الاطراف التي تختلف مع حركة النهضة  لم يغفر لزياد العذاري هاته الاستقالة و اعتبرها خروجا عن السرب … و السؤال المطروح و الذي تغافل عن طرحه انصار النهضة…لماذا في غضون اشهر ثلاث شخصيات وازنة داخل حركة النهضة تستقيل..؟ لماذا هذا الاشمئزاز من طرف عدة قيادات وازنة و التي اصبحت تلتجئ للإعلام لتعبر عن امتعاضها من عديد القرارات المتخذة داخل حركة النهضة و التي كانت هاته الاختلافات تناقش و تحل داخل مؤسسات الحزب.

عند الاجابة عن هاته الاسئلة سيكف الكثير عن السب و الشتم و هتك الاعراض …فسياسة الهروب الى الامام لن تزيد للازمة الا تعقيدا و للبعد عن الحل مسافة اطول….

قواعد النهضة على مواقع التواصل الاجتماعي بدأوا في الوقوع في السقوط الاخلاقي المدوي منذ ان سلكت النهضة سياسة السماء المفتوحة و فتح الباب أمام وافدين جدد من مستقلين و بعض النشطاء القريبين منها و الذين لم يتربوا على قواعد التعامل داخل الحركة الاخلاقية و المؤسساتية ليصبح البعض من الملتحقين الجدد “لسوس” ينخر عظام النهضة و دود يأكل لحمها و هي التي كانت دوما عصية على الاختراقات و الفتن.

و كما نعلم ان “الفتنة أشد من القتل” فالنهضة دخلت مرحلة خطيرة من التفتين و سلك المندسين داخلها سياسة “فرق تسد” و هدم السد المنيع الذي كان يعطيها القوة و التميز عن غيرها من الاحزاب التونسية.

و بالعودة لمسألة بيان العذاري فاني اقول لأبناء النهضة: اتركوا العذاري و شأنه،  فقد عبر عن موقف عجزتم عن التعبير عنه….

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

استقالة العذاري حجرة بضوضاء في البحيرة المضطربة لحركة النهضة.. (عبد اللطيف دربالة)

استقالة زياد العذاري داخل حزب النهضة.. غير فاعلة ولا مؤثّرة..لكنّها حجرة بضوضاء في البحيرة المضطربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: