الخميس , 23 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار / قتلى وجرحى في هجوم على مستوطنة أشكول.. “القسام” يستهدف مواقع إسرائيلية بوابل من الصواريخ

قتلى وجرحى في هجوم على مستوطنة أشكول.. “القسام” يستهدف مواقع إسرائيلية بوابل من الصواريخ

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء 18 ماي/أيار 2021، استهداف أسدود وعسقلان ومجمع أشكول وبئر السبع بوابل من الصواريخ، رداً على استهداف المدنيين في غزة.

فيما كشفت مصادر طبية إسرائيلية عن مقتل مستوطنين اثنين في القصف  الذي استهدف مجمع أشكول الإقليمي، وإصابة 12، منها حالات خطيرة.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية إضراباً شاملاً، فيما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة تماسّ في الضفة الغربية، وهو ما أسفر عن استشهاد شاب فلسطيني وجرح العشرات في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، 18 مايو/أيار 2021.

ومساء الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوع إلى 212 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ويشار إلى أنه منذ 10 ماي/أيار الجاري، يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وتردّ الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ومنذ 13 أفريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” ، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

عن العربي الحر

شاهد أيضاً

من بين قراراته تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.. سعيّد يفعّل الفصل 80

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد  خلال ترأسه اجتماعا طارئا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: